TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية السعودي يصل تركيا في زيارة رسمية لتعزيز العلاقات الثنائية

وزير الخارجية السعودي يصل تركيا في زيارة رسمية لتعزيز العلاقات الثنائية
نائب وزير الخارجية التركي يستقبل وزير الخارجية السعودي لدى وصوله مطار أتاتورك الدولي

الرياض – مباشر: وصل وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، إلى جمهورية تركيا؛ وذلك في زيارةٍ رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان في استقبال وزير الخارجية لدى وصوله مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول نائب وزير الخارجية التركي، نوح يلماز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التركية، فهد أبو النصر.

وقال وزير خارجية تركيا، هاكان فيدان، في 1 مايو/ أيار 2024م، إن علاقات السعودية وتركيا تسير بوتيرة جيدة جداً وهناك توافق كبير بين البلدين.

والتقى وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، يوم 2 يوليو/ تموز الجاري، الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

وشهد الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية في جمهورية تركيا، خلوق غورغون، توقيع الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، 3 مذكرات تفاهم، مع شركات دفاعية تركية رائدة في مجالات الطيران والفضاء والتكنولوجيا لدعم توطين الصناعات الدفاعية في المملكة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم

أرباح شركات التمويل في المملكة تقفز 100.8% بالربع الأول من 2024

تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية ترتفع لـ218 مليار دولار بالربع الأول